الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل برعاية أسر وأبناء ضحايا انفجار مرفأ بيروت

الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل برعاية أسر وأبناء ضحايا انفجار مرفأ بيروت

تكفلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بكفالة الأيتام الذين فقدوا معيلهم في حادث انفجار مرفأ بيروت؛ ورعاية أسر المتوفين والضحايا؛ وتوفير احتياجاتهم الحياتية؛ وصيانة منازلهم وممتلكاتهم المتضررة من جراء الحادث؛ وذلك انفاذا لتوجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة الهيئة.
وتشمل المبادرة كافة الأسر التي فقدت أحد أفرادها أو أكثر في الحادث؛ وذلك ضمن استجابة الإمارات الإنسانية لصالح اللبنانيين المتأثرين من المأساة.
وتأتي توجيهات الشيخ حمدان بن زايد لتعزيز دور دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الجانب؛ وتعزيز جهود الإغاثة الجارية لتخفيف آثار الكارثة وتقديم أفضل الخدمات للضحايا والمتأثرين.
ووفق الأمين العام للهيئة محمد عتيق الفلاحي؛ أن الشيخ حمدان ظل يتابع تطورات الأوضاع الميدانية منذ وقوع الانفجار وتداعياته الإنسانية على المتأثرين؛ وهو على تواصل دائم مع الإدارة التنفيذية للهلال الأحمر؛ ويتابع سير الخطط والبرامج والعمليات الإغاثية التي وضعتها الهيئة لدرء الآثار الناجمة عن الحادث؛ وتعزيز الاستجابة الإنسانية تجاهها.
وأضاف الفلاحي أن الهيئة تواصل التنسيق حالياً مع منسقية العون الإنساني في سفارة الإمارات في بيروت؛ لحصر الأيتام وأسر المتوفين والضحايا؛ وتحديد أولوياتهم من الدعم والمساندة في هذه المرحلة؛ ثم وضع برامج مستقبلية تراعي احتياجاتهم ومتطلباتهم الصحية والتعليمية والحياتية بصورة عامة.

Leave a Comment

Your email address will not be published.