السودان .. انهيار كلي لـ 600 منزل بسبب فيضان مفاجئ للنيل الأبيض

السودان .. انهيار كلي لـ 600 منزل بسبب فيضان مفاجئ للنيل الأبيض

أدى فيضان مفاجئ للنيل الأبيض، إلى انهيار 600 منزلًا انهيارًا كليًا بوحدتي جودة والجبلين بولاية النيل الأبيض. ووقف المدير التنفيذي لمحلية الجبلين، حسين الراجل، خلال زيارة ميدانية، يوم الأربعاء، على القرى التي تأثرت بالفيضان والمناطق ذات الهشاشة.

وناشد حسين الراجل، مفوضية العون الإنساني والمنظمات الطوعية والوطنية التي تعمل بالمجال الإنساني وأبناء الجبلين والخيرين من التجار والمزارعين والشباب والقوات النظامية ومكتب ديوان الزكاة بمحلية الجبلين، للمساهمة في دعم الأسر التي تضررت من الفيضان على امتداد الشريط النيلي بوحدتي الجبلين وجودة الإداريتين من منطقة خور أجول وحتى جودة.

ودعا المدير التنفيذي كل الجهات الخيرية لقيام مبادرة لإنقاذ المرافق التربوية وتدخلات عاجلة لحماية وتأمين المدارس وتأهيل الفصول التي تأثرت بالأمطار والفيضان، كما طالب بضرورة التدخل الصحي والبيئي بتطهير المراحيض المنهارة حتى لا تتسبب في الأمراض الوبائية،

وأشار إلى وصول كميات مقدرة من الشنكارات والمشمعات وبعض المواد الغذائية سيتم توزيعها على المناطق المتاثرة بوحدتي الجبلين وجودة الإداريتين.

وأثر فيضان النيل، على عدد من القرى الواقعة على الضفتين الغربية والشرقية للنيل الأبيض، حيث تأثرت مناطق “أم جلالة، جوري، وأبوكراية” بمحلية السلام وعدد من القرى بمحليات كوستي ربك وقلي، كما أدت المياه لغمر مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والجروف.

المصدر: سودان بريس

Leave a Comment

Your email address will not be published.