(آركو) تطلق بالشراكة مع الهلال الأحمر السعودي محاضرة تفاعلية في الإسعافات الأولية

(آركو) تطلق بالشراكة مع الهلال الأحمر السعودي محاضرة تفاعلية في الإسعافات الأولية

نظمت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) ممثلة في مركز الاستشارات والتدريب والتطوع بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر السعودي يوم 13 سبتمبر 2020 محاضرة تفاعلية عن الإسعافات الأولية؛ قدمها المدرب رائد العنزي منسق برامج في الإدارة العامة للتدريب في الهلال الأحمر السعودي؛ بهدف رفع مستوى الوعي لدى منسوبي هيئات وجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية ومتطوعيها وأفراد المجتمع في مجال الإسعافات الأولية وطرق فحص المرضى والمصابين وتقديم العلاج الإسعافي لهم.
وأوضح المشرف على مركز الاستشارات والتدريب والتطوع في الأمانة العامة للمنظمة أ. محسن القيسي أن هذه المحاضرة تأتي ضمن احتفال الأمانة العامة للمنظمة يوم 14 سبتمبر 2020 باليوم العالمي للإسعافات الأولية لنشر التوعية بأهمية الإسعافات الأولية في إذكاء روح البذل والعطاء والتضامن الإنساني؛ وتعزيز الاستجابة الإنسانية لتضميد جراحات المصابين؛ مشيراً إلى أن المحاضرة التفاعلية تضمنت عدة محاور هي مفهوم الإسعافات الأولية وأهميتها؛ الإنعاش القلبي الرئوي وجهاز الصدمات؛ التعامل مع حالات انسداد مجرى الهواء “الغصة” للمريض الواعي وغير الواعي؛ والتعامل مع حالات الإصابة الطارئة.
يذكر أن لهيئة الهلال الأحمر السعودي خبرة طويلة في مجال الإسعافات الأولية وتنظم بين فترة وأخرى برامج تدريبية في الإسعافات الأولية.

Leave a Comment

Your email address will not be published.