زلزال M7.3 في أبرا (منطقة كورديليرا الإدارية) ، الفلبين

زلزال M7.3 في أبرا (منطقة كورديليرا الإدارية) ، الفلبين

نظرة عامة:

وفقًا للمعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل ، حدث زلزال بقوة 7.3 على عمق 25 كم في الساعة 07:43 بالتوقيت العالمي المنسق +7 ، على بعد 11 كم شرق جنوب شرق دولوريس ، الفلبين.

 

التحليل:

يشير التحليل الأولي إلى أن هذا زلزال قوي جدًا ، وأنه ضحل جدًا (تميل الزلازل السطحية إلى أن تكون أكثر ضررًا من الزلازل الأعمق).

 

التعرض:

يتركز 3.13 مليون شخص، و 666.3 ألف أسرة،  و 20.5 مليار دولار أمريكي من البنية التحتية (إجمالي تكلفة الاستبدال)، على بعد 245 كيلومترًا من مركز الزلزال.

احتمالية التأثير على خطوط الحياة (الطاقة ، الاتصالات ، النقل) معتدلة.

 

الآثار:

بناءً على البيانات الأولية ، من المتوقع أن تؤدي الزلازل بهذا العمق والقوة إلى اهتزاز متوسط ​​إلى شديد في غضون 245 كم من مركز الزلزال. من المتوقع حدوث توابع وأضرار حسب مكتب الدفاع المدني. من غير المتوقع حدوث تسونامي وفقًا لمركز التحذير من تسونامي NWS في المحيط الهادئ.

 

التأهب والاستجابة:

أصدر مكتب الدفاع المدني (OCD) التحذيرات والنصائح والمعلومات اللازمة فيما يتعلق بزلزال M7.3. وحتى تاريخ الإبلاغ ، يناقش المجلس الوطني للحد من الكوارث وإدارتها في الفلبين (NDRRMC) الزلزال والتدابير اللازمة ردا على ذلك.
سيستمر المركز العربي للاستعداد للكوارث في مراقبة وإصدار التحديثات اللازمة بمجرد توفر المزيد من المعلومات من المصادر الرسمية.

 

مصادر البيانات:

نظام مراقبة الكوارث والاستجابة لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (DMRS) ؛ مركز الكوارث في المحيط الهادئ (PDC Global) ؛

الفلبين: NDRRMC ، OCD ، PHIVOLCS-DOST ، PIA ؛

وكالات إخبارية تم التحقق منها.

 

Leave a Comment

Your email address will not be published.