المغرب .. استمرار الحرائق في الغابات بـ5 محافظات

المغرب .. استمرار الحرائق في الغابات بـ5 محافظات

النيران وصلت إلى داخل أسوار مطار إفران قبل أن يتم السيطرة عليها

تستمر الحرائق لليوم الثاني على التوالي، في مساحات شاسعة من الغابات في محافظات إفران والحاجب وأزرو، شمالي المغرب، بالتزامن مع استمرار اندلاع أخرى منذ أيام في محافظتي تاونات والحسيمة (شمال).

وقال مسؤول في عملية إطفاء الحرائق بإفران، رفض الكشف عن اسمه لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن “الحريق اندلع فجر الاثنين، في جبل عسكر بمدينة إفران السياحية، قبل أن يمتد إلى غابات محاذية تابعة لإقليمي الحاجب وأزرو”.

وأضاف المصدر، في حديثه لمراسل الأناضول، أن “عملية إطفاء الحريق مستمرة لليوم الثاني على التوالي باستعمال ثلاث طائرات من نوع (كاندير) المتخصصة لإطفاء هذه الحرائق، إضافة إلى شاحنات رجال الإطفاء”.

وذكر أن “رجال الإطفاء مازالوا يعملون في مواقع متفرقة على إخماد الحرائق”.

وأوضح مصدر من الوقاية المدنية للأناضول، أن “النيران وصلت إلى داخل أسوار مطار إفران قبل أن يتم السيطرة عليها”. ​​​​​​​

وبالتزامن مع ذلك تواصل طواقم الوقاية المدنية محاولة السيطرة على حرائق الغابات في محافظتي تاونات والحسيمة، المتواصلة منذ 4 أيام، وقضت على مساحات شاسعة من الغطاء النباتي.

وشهدت معظم محافظات المغرب ارتفاعا كبيرا في الحرارة طوال الأيام الماضية، حيث وصلت إلى 45 درجة مئوية في المناطق التي اندلعت فيها الحرائق.

والسبت، قالت السلطات المغربية، إن الحرائق المندلعة منذ 4 أيام شمالي البلاد، قضت على نحو 55 هكتارا من الغابات، في وقت تواصل جهودها لإخماده.

وسنويا، يتعرض المغرب لحرائق في الغابات التي تغطي نحو 12 بالمئة من مساحة البلاد.

 

المصدر: الأناضول

Leave a Comment

Your email address will not be published.